دراسة واقع الشخصية القيادية لطلبة المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
DOI:
https://doi.org/10.33170/10.33170/volالكلمات المفتاحية:
طلبة، الشخصية القيادية، واقعالملخص
تجلت مشكلة البحث حول أهمية دراسة سمات الشخصية القيادية لطلبة الجامعة كونها تعد من اهم ميادين علم النفس ومن اساسيات السلوك التنظيمي للفرد في تنظيم الحياة وتوظيف الطاقات وتوجيهها للطريق
الامثل ومؤشرا للتوافق النفسي والاجتماعي للفرد وانسجامه مع البيئة المادية والاجتماعية الذي تتسم
بالاستمرارية والتغير والتعديل
ويهدف البحث إلى:
- التعرف على الشخصية القيادية لطلبة المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .
واستخدم الباحثان المنهج الوصفي بأسلوب المسح لملائمته لطبيعة ومشكلة البحث ، كما اشتمل مجتمع البحث على طلبة المرحلة الرابعة/كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/جامعة بابل الدراسة الصباحية وبعد جمع البيانات وتحليلها ومناقشتها لخص الباحثان عدة استنتاجات أهمها:
- تميز طلبة المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بمستوى عالي بسمات الشخصية القيادية كما لخص الباحثان إلى عدة توصيات أهمها:
- الاستفادة من نتائج الدراسة الحالية في قياس الشخصية القيادية لدى طلبة المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة