ر التعليم عن بعد في تحقق الاهداف التعليمية والاهداف التربوية في درس التربية الرياضية للطلاب

المؤلفون

  • م.م. اسعد حميد عبد علي

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v15i4.20-37

الكلمات المفتاحية:

التعليم عن بعد، الاهداف التربوية، الاهداف التعليمية، درس التربية الرياضية

الملخص

مما لاشك فيه وفي مجال التعليم كان لوجود التعليم الإلكتروني ولا سيما التعليم عن بعد دورا كبيرا في استمرار التعليم والتواصل ما بين المدرس وطلبته لإتمام المنهج الدراسي المعد من قبل وزارة التربية  وكذلك لزيادة معلومات الطلبة الدراسية ومعارفهم العلمية وبكافة الدروس المنهجية ومن ضمنها درس التربية الرياضية حيث استمر التواصل بين الطلاب ومدرسيهم دون انقطاع من خلال المنصات الإلكترونية (On-Line) لعرض المهارات الرياضية ذات الاداء الفني  بشكل مباشر اثناء البث المباشر من قبل المدرس او عن طريق مقاطع فيديو جاهزة او معدة مسبقا من قبل المدرس نفسه ومن خلال خبرة الباحث في مجال تعليم وتدريس التربية الرياضية في المدارس المتوسطة لاحظ وجود مشكلة تكمن بعدم تعلم واكتساب الطالب للأداء الفني للمهارات الرياضية ولكافة الالعاب الرياضية المقررة في منهاج وزارة التربية العراقية واقتصاره على تعلم المهارات من الجانب المعرفي فقط وكذلك لاحظ الباحث غياب المظاهر التربوية للطالب من حرص ونظام والتزام وتعاون وحب المنافسة , وهذا الشيء لا يحقق الاهداف المرجوة من درس التربية الرياضية وهي الأهداف التعليمية والاهداف التربوية , فلذلك عمد الباحث من خلال بحثه الى التعرف على دور التعليم عن بعد في تحقق الاهداف التعليمية والاهداف التربوية في درس التربية الرياضية  حيث يفترض الباحث ان التعليم عن بعد غير مجدي مع درس التربية الرياضية لكونه لا يحقق اهداف الدرس ولا يحقق الهدف التعليمي للأداء الفني العملي للمهارة.

التنزيلات

منشور

2022-10-27