بناء مقياس السلوك الايجابي الرياضي في مادة الجمناستك لطلاب المرحلة الثالثة لأقسام وكليات التربية الرياضية في بعض جامعات إقليم كوردستان- العراق للعام الدراسي 2020-2021

المؤلفون

  • سروان معروف قادر
  • م.د. نقي حمزه جاسم

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v15i4.38-67

الكلمات المفتاحية:

الجمناستك، الايجابي الرياضي، مقياس السلوك

الملخص

هدفت الدراسة إلى بناء مقياس السلوك الايجابي الرياضي في مادة الجمناستك لطلاب المرحلة الثالثة لأقسام وكليات التربية الرياضية في بعض جامعات إقليم كوردستان – العراق للعام الدراسي 2020-2021  . 

وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة ومشكلة البحث . لذا فقد تحددت عينة البناء بطلاب المرحلة الثالثة لأقسام وكليات التربية الرياضية في بعض جامعات إقليم كوردستان - العراق للعام الدراسي

 2020-2021 .

واستخدم الباحثان الوسائل الاحصائية: الوسط الحسابي والانحراف المعياري واختبار T. test)) للعينات ومعامل الارتباط البسيط بيرسون والنسبة المئوية والتحليل الاحصائي لحساب القوة التمييزية والاتساق الداخلي لفقرات مقياس السلوك الايجابي الرياضي  .

وبعد معالجة البيانات التي تم الحصول عليها تم التوصل الى الاستنتاج التالي:

تم التوصل الى بناء مقياس السلوك الايجابي الرياضي لطلاب المرحلة الثالثة في اقسام وكليات التربية الرياضية في بعض جامعات إقليم كوردستان - العراق  .

التنزيلات

منشور

2022-10-27