بناء مقياس السلوك الايجابي الرياضي في مادة الجمناستك لطلاب المرحلة الثالثة لأقسام وكليات التربية الرياضية في بعض جامعات إقليم كوردستان- العراق للعام الدراسي 2020-2021
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v15i4.38-67الكلمات المفتاحية:
الجمناستك، الايجابي الرياضي، مقياس السلوكالملخص
هدفت الدراسة إلى بناء مقياس السلوك الايجابي الرياضي في مادة الجمناستك لطلاب المرحلة الثالثة لأقسام وكليات التربية الرياضية في بعض جامعات إقليم كوردستان – العراق للعام الدراسي 2020-2021 .
وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة ومشكلة البحث . لذا فقد تحددت عينة البناء بطلاب المرحلة الثالثة لأقسام وكليات التربية الرياضية في بعض جامعات إقليم كوردستان - العراق للعام الدراسي
2020-2021 .
واستخدم الباحثان الوسائل الاحصائية: الوسط الحسابي والانحراف المعياري واختبار T. test)) للعينات ومعامل الارتباط البسيط بيرسون والنسبة المئوية والتحليل الاحصائي لحساب القوة التمييزية والاتساق الداخلي لفقرات مقياس السلوك الايجابي الرياضي .
وبعد معالجة البيانات التي تم الحصول عليها تم التوصل الى الاستنتاج التالي:
تم التوصل الى بناء مقياس السلوك الايجابي الرياضي لطلاب المرحلة الثالثة في اقسام وكليات التربية الرياضية في بعض جامعات إقليم كوردستان - العراق .