أدارة المعرفة ودورها في تطوير فاعلية مدرسي التربية الرياضية بمدارس محافظة ذي قار
الكلمات المفتاحية:
أدارة المعرفة، تطوير فاعلية، مدرسي التربية الرياضيةالملخص
هدف البحث إلى التعرف على درجة أدارة المعرفة لدى مدرسي التربية الرياضية
وتم اختيار المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي , اماعينة الدراسة فهي نفس مجتمع الدراسة والبالغ عددهم 150مدرس ومدرسة.
وتوصل الباحث الى نتائج مهمة التي ظهرت من خلال تطبيق أداة البحث (الاستبانة) على عينة البحث ، أما أهداف لدراسة فتمخضت بضرورة أمثلاك مدرسي التربية البدنية وعلوم الرياضة للمعرفة العلمية التي تؤهلهم لأداء مهامهم .والسعي الى أعداد كوادر تدريسية مختصة بعلوم الرياضة تتبنى أدارة المعرفة وتصدرها الى طلبة المراحل الدراسية في المدارس كافة .
وأختتم البحث بضرورة تحسين أداء المدرسين من خلال إقامة دورات والاستعانة بالمصادر والمؤلفات في مكتبات مدارسهم للاطلاع على أهم التحديثات والتطورات في مجال تخصصهم والخروج بهم من سياق الروتين السائد في الاعتماد على الذاكرة في تحسين جودة التدريس لتطوير قدراتهم الفكرية والعقلية .