السلوك الصفي لمعلم التربية الرياضية وعلاقته بمتعة الدرس لدى تلاميذ الصف الثامن في المدارس الأساسية

المؤلفون

  • م. فريدون عبد القادر
  • أ.م.د. زياد محفوظ

الملخص

هدف البحث الحالي الى التعرف إلى مستوى السلوك الصفي للمعلم لدى تلاميذ الصف الثامن للجنسين والمتعة بدرس التربية الرياضية والعلاقة بين كل من السلوك والمتعة لدى عينة البحث. استخدم الباحثان المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي لتحقيق أهداف بحثهما وفرضياته ، اما عينة البحث فقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وذلك باختيار (15) مدرسة للبنين و(15) مدرسة للبنين وتحديدا (10) تلميذا وتلميذه من كل مدرسة وكان العدد الكلي (150) تلميذ و(150) تلميذة. وقام الباحثان بأعداد وترجمة المقياسان (السلوك الصفي والمتعة بالدرس) وبعد تفريغ البيانات استخدم الباحثان الحقيبة الإحصائية (spss) وتوصلت نتائج الدراسة الى ان التلامذة بشكل عام كانوا راضين عن سلوك المعلم. عدم وجود فروق احصائية بين التلاميذ والتلميذات بالنسبة لسلوك المعلم. ويتبين لنا ان التلامذة بشكل عام كان لديهم المتعة بدرس الرياضة. وجود فروق معنوية بين التلاميذ والتلميذات في التمتع بالدرس ولصالح التلاميذ.

التنزيلات

منشور

2023-08-21