أثر استراتيجية التدريس المصغر في تعليم بعض المهارات الكشفية لدى الطالبات بجامعة السليمانية
الملخص
يهدف البحث الى اعداد مناهج تعليمي باستخدام التدريس المصغر في تعلم بعض المهارات الكشفية والتعرف على تأثير المنهاج التعليمي باستخدام استراتيجية التدريس المصغر في تعليم بعض المهارات الكشفية لدى طالبات المرحلة الثالثة بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة السليمانية للعام الدراسي 2021–2022. وتم اختيار مجتمع البحث عمدياً وبلغ عددهن (44) طالبة ، اما عينة البحث تم اختيارها بالطريقة العشوائية المنتظمة وتكونت من (9) طالبات وبلغ نسبتهن (20.45%) ، واستخدم الباحث التصميم التجريبي ذو المجموعتين (الضابطة والتجريبية) ذات الاختبارات القبلية والبعدية ، بعد تحليل النتائج استخدم الباحث الحقيبة الاحصائية (spss) للحصول على النتائج ، حيث ظهرت بعض النتائج الايجابية للمنهج التعليمي ومنها استخدام استراتيجية التعليم المصغر في تعليم بعض المهارات الكشفية
(قيد البحث) ، ويوصي الباحث بضرورة اجراء دراسات مشابهة في اطار تطبيق استراتيجية التعليم المصغر على الفئات العمرية الاخرى.