أثر التغذية الراجعة السمعية المباشرة في تعلم الأداء الفني للسباحة الحرة للمبتدئين

المؤلفون

  • م. هوشيار عمر حسين العراق. جامعة كرميان. كلية التربية الأساسية. قسم التربية الرياضية
  • أ. د. كه زال كاكه حمه سعيد العراق. جامعة السليمانية. كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v16i6.328-346

الكلمات المفتاحية:

تكنولوجيا التعلم، التغذية الراجعة المباشرة، السباحة الحرة

الملخص

   تهدف الدراسة الى معرفة أثر التغذية الراجعة باستخدام اﻹتصال اللاسلكي المائي في تعلم الأداء الفني للسباحة الحرة للمبتدئين. استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمة طبيعة المشكلة وهدف البحث ، تمثلت مجتمع البحث المشاركين في الدورة الصيفية لتعليم سباحة في مسبح (سبورت سنتر) بقضاء (كلار) والبالغ عددهم (27) طفلا ، أما عينة البحث فقد كان عددهم  (20) طفلاً يتراوح أعمارهم من (10-12) سنة   ، إذ بلغت النسبة المئوية للعينة   (74% ) من مجتمع الأصل , وبناءا على خصائص عينة البحث قام الباحث بتقسيم أفراد عينة البحث على مجموعتين متجانستين بطريقة القرعة ، وكل مجموعة تتكون من (10) طفل مبتدأ لمجموعتي البحث، المجموعة (أ) التجريبية والمجموعة (ب)الضابطة ولا يستطيعون أداء السباحة اطلاقا .وقد استنتج الباحثان :

  • التغذية الراجعة السمعية المباشرة باستخدام تقنية الاتصال اللاسلكي المائي لها تأثير فعال في تعلم الأداء الفني للسباحة الحرة.
  • تفوق أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة الضابطة في اختبار الأداء الفني لسباحة الحرة.

التنزيلات

منشور

2023-11-28