فاعلية استخدام استراتيجية (التفكر– المزاوجة - المشاركة) في اكتساب بعض المهارات الاساسية بكرة السلة

المؤلفون

  • أ. د حسين سعدي ابراهيم العراق. جامعة صلاح الدين. كلية التربية البدنية والعلوم الرياضة
  • م. م هبة صلاح الدين رشيد العراق. جامعة صلاح الدين. كلية التربية – قسم التربية الرياضية

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v16i7.3-23

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية ( التفكر– المزاوجة - المشاركة) ، المهارات الأساسية ، كرة السلة.

الملخص

الملخص

يهدف البحث الى الكشف عن:

- تأثير استراتيجية (التفكر– المزاوجة - المشاركة) والاسلوب المتبع في اكتساب بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لدى طلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.

- الفروق بين افراد المجموعة التجريبية التي درست وفق استراتيجية (التفكر – المزاوجة - المشاركة) وافراد المجموعة الضابطة التي درست وفق الاسلوب المتبع في اكتساب بعض المهارات الاساسية بكرة السلة. استخدم الباحثان المنهج التجريبي، وتمثلت عينة البحث من طلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة صلاح الدين، تم تقسيمهم الى مجموعتين، مجموعة تجريبية استخدمت استراتيجية (التفكر – المزاوجة - المشاركة)، والمجموعة الضابطة استخدمت الاسلوب المتبع، وشملت ادوات البحث من بعض الاختبارات المهارية بكرة السلة، وقد تم اجراء التجانس والتكافؤ في متغيرات البحث، والتأكد من صدق وثبات الاختبارات المهارية، وبعد الانتهاء من تطبيق التجربة وتطبيق الاختبارات البعدية.

التنزيلات

منشور

2024-03-05