التدريس باستخدام استراتيجيتي دورة التعلم وفق الانشطة المتدرجة الوسائط المتعددة التفاعلية وأثرهما على التحصيل المعرفي في السباحة الحرة لدى الطلاب
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v16i7.116-134الكلمات المفتاحية:
استراتيجيتي دورة التعلم، الانشطة المتدرجة، الوسائط المتعددة، التحصيل المعرفي السباحة الحرةالملخص
ويهدف البحث إلى الكشف عن عن الفروق بين المجموعة التجريبية الاولى المستخدمة (استراتيجية دورة التعلم وفق الانشطة المتدرجة) المجموعة التجريبية الثانية المستخدمة (الوسائط المتعددة التفاعلية) والمجوعة الضابطة المستخدمة (استراتيجية التعلم المتبع) في الاختبارات البعدية للتحصيل المعرفي في السباحة الحرة لدى طلاب السنة الدراسية الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، جامعة صلاح الدين/اربيل. والكشف
عن الفروق في حجم التأثير بين المجموعة التجريبية الاولى المستخدمة (استراتيجية دورة التعلم وفق الأنشطة المتدرجة) المجموعة التجريبية الثانية المستخدمة (الوسائط المتعددة التفاعلية) والمجوعة الضابطة المستخدمة (استراتيجية التعلم المتبع) في الاختبارات البعدية لقيم اختبار التحصيل المعرفي لدى طلاب السنة الدراسية الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، جامعة صلاح الدين/اربيل.