تأثير استراتيجية (لنتعلم معا") التعاونية في تعليم بعض المهارات الكشفية للطلبة المبتدئين
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v16i7.340-350الكلمات المفتاحية:
تعلم حركي ، استراتيجية (لنتعلم معاالملخص
الملخص
تجلت اهمية البحث للارتقاء بمستوى تعلم مهارات الكشافة نتيجة استخدام الامثل لأسلوب التعلم وهو التعلم التعاوني والاستراتيجية المناسبة وهي (لنتعلم معا") التي تساعد في رفع مستوى التعليم وتشجع المتعلم على تعلم كل مهارة بصورة منفردة وتساعد على التقويم المستمرة للمهارة وهنا يمكن تعلم المهارات في الكشافة للمبتدئين بصورة أفضل. وتعلم المهارات في الكشافة تحتاج الى تعاون وتبادل الآراء والافكار بين المتعلمين لغرض تعلمها، ولهذا فان استراتيجية (لنتعلم معا") من الاستراتيجيات المهمة في التعلم التعاوني التي حققت نتائج في الكثير من الالعاب الرياضية والمهارات الاخرى الغير رياضية كونها تعمل بمجموعات متعاونة في تعلم مهارات منفصلة وهذا مطلب في المهارات بالكشافة لغرض اتقانها . وكانت أهداف البحث: التعرف على: - تأثير استراتيجية (لنتعلم معا") التعاونية في تعليم بعض المهارات الكشفية للطلبة المبتدئين