تأثير وحدات تعليمية وفق اسلوب المراجعة الذاتية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v16i7.546-556الكلمات المفتاحية:
حدات تعليمية ، المراجعة الذاتية ، المهارات الاساسية ، كرة السلةالملخص
الملخص
اسلوب المراجعة الذاتية هو احد الاساليب التدريسية الحديثة يمكن استخدامه بصورة فعالة مع الطلاب الذين يرمون امتهان التدريب لأنها تفتح المجال امامهم في اتخاذ القرارات المناسبة ويمكنهم استخدام التغذية الراجعة بعد الاطلاع على ورقة المعايير حيث ان هذه الورقة تحمل معلومات توضح فيها دقة الانجاز فاذا ما كان الانجاز مشابها لما موجود في ورقة المعايير فباستطاعته الانتقال الى عمل اخر ومن هنا تبرز أهمية الدراسة في دراسة وتطبيق اسلوب جديد من اساليب تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة وهو اسلوب المراجعة الذاتية وعلاقتها بتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة. وهدف البحث الحالي إلى اعداد وحدات تعليمة وفق اسلوب المراجعة الذاتية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للعام الدراسي 2022-2023. استخدام الباحث المنهج التجريبي بطريقة المجموعتين المتكافئتين لملائمتها لطبيعة مشكلة البحث ومن خلال النتائج فقد توصل الباحث أن استعمال أسلوب المراجعة الذاتية اكثر فاعلية من الاسلوب المتبع في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة وأوصى الباحث ضرورة استعمال أسلوب المراجعة الذاتية في نظام التعليم الاكاديمي لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة .