الاساليب التعلمية الرياضية وعلاقتها في تطوير القدرات الحركية بكرة القدم للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v16i7.805-821الكلمات المفتاحية:
الاساليب التعليمية , القدرات الحركية , كرة القدمالملخص
الملخص
الأساليب التعليمية وعلاقتها بتحسين القدرات الحركية لدى طلاب التربية البدنية وعلوم الرياضة
شهدت العملية التعليمية تطوراً ملحوظاً من أشكالها التقليدية إلى ابتكار أنماط وأساليب تعليمية أكثر تقدماً مما كانت عليه في السابق. وقد ساعدت هذه الأساليب التعليمية المعلم والمتعلمين معًا في إحداث تغيير واسع في جميع المجالات العلمية، بما في ذلك أسلوب التطبيق متعدد المستويات والتفكير التباعدي. وكانت فرضيات البحث كما يلي:
يوجد تأثير فعال لاستخدام أسلوبي التطبيق الذاتي والتفكير التباعدي في تحسين القدرات الحركية والبدنية (الرشاقة والمرونة) ومهارات الدحرجة والإرتداد في كرة القدم لدى طلاب التربية البدنية وعلوم الرياضة. ومن هذا توصلت الباحث إلى أن هناك نتائج جيدة في تحسين القدرات الحركية والبدنية لمهارات التدحرج والارتداد وإن كانت تختلف بعض الشيء من أسلوب إلى آخر.