تأثير أسلوب التعلم التعاوني في أداء رفعة النتر والاحتفاظ بها لدى طلبة كلية التربية الرياضية – جامعة بابل

المؤلفون

  • علي فاهم عبد الحسين رشيد
  • أ.م.د. سامر احمد حسن

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v17i2.614-623

الكلمات المفتاحية:

أسلوب التعلم التعاوني، رفعة النتر، الاحتفاظ

الملخص

تطرقت مقدمة البحث الى تعدد طرائق التدريس الحديثة ومنها التعلم التعاوني الذي يتميز بإعطاء حرية التصرف وفرصة القيادة والإبداع والابتكار من خلال المشاركة الفعلية للطالب وان تعدد طرائق التدريس الحديثة تساعد على تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية التي تسهم في تطوير شخصية الطالب وإبراز دوره الايجابي ويأتي هذا التعلم من خلال استخدام الأساليب العلمية والدقيقة التي يستخدمها المدرسون وبالتالي زيادة دافعية المتعلم. إن لرياضة رفع الأثقال موقع متميز بين الفعاليات الفردية خصوصاً وإنها تعد إحدى الدروس الأساسية التي تتضمنها المناهج الدراسية في كليات وأقسام التربية الرياضية فهي تشمل على رفعتي الخطف والنتر وتكمن مشكلة البحث في ان الباحثان وبالتنسيق مع السيد المشرف ومدرسي المادة (رفع الأثقال)لاحظ ضعف مستوى الأداء في رفعة النتر وبالتالي قرر الباحثان استخدام أحد طرائق التدريس (التعلم التعاوني في تطوير اداء رفعة النتر. ومعرفة مدى الاستفادة او تطور الأداء بالنسبة لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة بابل – المرحلة الأولى.

التنزيلات

منشور

2024-04-28