الحساسية الانفعالية وعلاقتها بالتوجه الرياضي لدى طلاب المرحلة الاعدادية
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v17i2.843-853الكلمات المفتاحية:
الحساسية الانفعالية، التوجه الرياضيالملخص
ان الطالب الحساس انفعاليا هو الطالب الذي يتأثر اكثر من الازم بالعوامل الخارجية المحيطة به والخارجة عنه فقد يفسر الكلمة على اكثر مما تتحمل ويفسر النظرة والحركة بحيث يبالغ مبالغة لا معنى لها فمثلا عندما يمر الطالب بفترات اهمال رفض وسوء معامله كتعرضه للإهانة فتسبب له عقبات وصدمات و يمكن بلورة مشكلة الدراسة بالتساؤل الرئيس التالي هو التعرف على مستوى العلاقة بين الحساسية الانفعالية والتوجه الرياضي لدى طلبة المرحلة الاعدادية وهدف البحث التعرف على العلاقة بين الحساسية الانفعالية والتوجه الرياضي لدى طلبة المرحلة الاعدادية و تم استخدام المنهج الوصفي بأسلوب الدراسات المسحية لإعداد مقياسي قيد الدراسة في قياس تلك المتغيرات حيث تكون مجتمع البحث من طلاب المرحلة الاعدادية في مدارس قضاء المسيب للعام الدراسي (2020-2021)