تأثير أنموذج بيركنز وبلايث في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v17i3.87-106الكلمات المفتاحية:
أنموذج بيركنز وبلايث، المهارات الهجومية، كرة اليدالملخص
هدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام انموذج بيركنز وبلايث في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب. وقد افترض البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد لدى افراد عينة البحث. واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين الضابطة والتجريبية ، وبلغت عينة البحث (40) طالبا من طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة العين للعام الدراسي 2023 / 2024 م ، يشكلون نسبة (23%) من مجتمع الأصل ، قسموا عشوائيا وبأسلوب القرعة على مجموعتين ضابطة وتجريبية وبواقع ( 20 ) طالبا لكل مجموعة ، وتم تطبيق المنهج التعليمي على المجموعة الضابطة وفقا لأسلوب مدرس المادة في الكلية ، أما المجموعة التجريبية فقد طبقت الوحدات التعليمية على وفق أنموذج بيركنز وبلايث وقد بلغت (12) وحدة تعليمية ، وبواقع وحدتين تعليميتين في الأسبوع لكل مجموعة ، زمن الوحدة التعليمية (90) دقيقة .