تأثير استراتيجية التفكير التناظري باستخدام النمذجه في تعليم بعض المبادئ الهجومية بكرة اليد للطلاب

المؤلفون

  • أ.د. حسين علي محسن العراق. جامعة البصرة. كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v17i3.154-167

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية التفكير التناظري، النمذجه، المبادئ الهجومية، كرة اليد

الملخص

هدف البحث اعداد منهاج تعليمي وفق استراتيجية التفكير التناظري باستخدام النمذجه المادية في تعليم بعض المبادئ الخططيه الهجومية في كرة اليد للطلاب والتعرف على تأثير استراتيجية التفكير التناظري باستخدام النمذجه المادية والاسلوب المتبع من قبل المدرس (الامري) في تعليم بعض المبادئ الخططيه الهجومية في كرة اليد للطلاب وايضا التعرف على اي المجموعتين أفضل المجموعة التجريبية او الضابطة في تعليم بعض المبادئ الخططيه الهجومية في كرة اليد للطلاب. واستعمل الباحثون المنهج التجريبي (المجموعتين المتكافئتين) لتحقيق اهداف البحث اما عينة البحث فهم طلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعه البصرة للعام الدراسي (2022-2023) للدراسة الصباحية، وتم استخدام البرنامج الاحصائي spss.

التنزيلات

منشور

2024-06-23