تأثير تمرينات بأساليب تدريسية متنوعة في تعلم وتحسين مستوى مراحل الاداء في فعالية رمي القرص

المؤلفون

  • م.م. خالد طه ضايع العراق. جامعة بابل. قسم النشاطات الطلابية

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v17i3.667-677

الكلمات المفتاحية:

أساليب تدريسية، تعلم مستوى، مراحل الاداء، رمي القرص

الملخص

تطرق الباحث الى اهمية فعالية رمي القرص وضرورة تعلمها من اجل تحسن مستوى الاداء لطالبات التربية البدنية. اما مشكلة البحث فتكمن في كون فعالية رمي القرص من فعاليات الساحة والميدان التي تمتاز بصعوتها من ناحية الاداء وخاصة بالنسبة لطالبات كلية التربية البدنية. فهي تتطلب توافق حركي وتحقيق التوازن والترابط بين مراحلها الفنية من اجل الانجاز المطلوب. ويهدف البحث الى اعداد تمرينات بأساليب تدريسية متنوعة تساعد في تعلم وتحسين مستوى الاداء للطالبات. والتعرف على تأثير التمرينات وفق الاساليب التدريسية المتنوعة والطريقة المتبعة من قبل المدرس لأداء الطالبات في فعالية رمي القرص, ومعرفة الفرق في التأثير ما بين التمرينات وفق الاقراص المتنوعة والطريقة المتبعة من قبل المدرس لأداء الطالبات في فعالية رمي القرص.

منشور

2024-06-28