تأثير تمرينات خاصة بدلالة التغذية الراجعة الصورية في اتقان بعض المهارات الكشفية لطلاب قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة

المؤلفون

  • م. م. راوية يوسف عبد علي العراق. الجامعة المستنصرية. كلية التربية الاساسية

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v17i1.3-19

الملخص

الملخص

يهدف البحث إلى معرفة تأثير تمرينات خاصة بدلالة التغذية الراجعة الصورية في اتقان بعض المهارات الكشفية، والتعرف على الافضلية بين مجموعتي البحث التجريبية والضابطة. ولقد تم استعمال المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة البحث. وقد اُجري البحث على طلاب السنة الدراسية الثالثة بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة/كلية التربية الاساسية  للعام الدراسي (2022-2023) بوصفهم مجتمعاً للبحث والبالغ عددهم (146) طالبا وطالبة موزعين على خمس شعب دراسية هي(أ-ب-ج-د-ه) تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية (القرعة) من مجتمع الأصل ، مثلوا الشعبتين(ج ، ه) على التوالي، حيث قسموا إلى مجموعتين تجريبية وضابطة بواقع (15) طالباً للمجموعة التجريبية التي تدرس وفق(التغذية الراجعة الصورية ) و(15) طالباً للمجموعة الضابطة التي تدرس وفق(الاسلوب التقليدي) ، تم إعداد وحدات تعليمية في اتقان المهارات الكشفية بالفصل الدراسي الثاني لعام (2022/2023) تدريسهما على ضوء محتوى المنهج المقرر. واستغرق تنفيذ البرنامج (5) أسابيع بواقع وحدة تعليمية واحدة في الأسبوع الواحد وبعد الانتهاء من تنفيذها تم إجراء الاختبارات البعدية وجمع البيانات ومعالجتها بالوسائل الإحصائية المناسبة.

التنزيلات

منشور

2024-08-06