فاعلية منهج تعليمي باستخدام استراتيجية المساجلة الحلقية في تعلم بعض

المؤلفون

  • م.م. اياد خلف مرزوك حسين

الملخص

يهدف البحث الى تصميم منهج تعليمي باستخدام استراتيجية المساجلة الحلقية في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة وبما ينسجم مع مستوى العينة المختارة, ومعرفة فاعلية المنهج التعليمي في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة , استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم الضبط المحكم لمجموعتين متساويتين بالعدد , تم تطبيق تجربة البحث على عينة من طلاب متوسطة خالد بن الوليد في مدينة الرمادي – مرحلة الثاني متوسط والذي يبلغ عددهم 40 طالب ممثلين لشعبتين , تم تقسيمهم بطريقة القرعة لمجموعتين , وقد اتبع الباحث قياسات تصوير الاداء الفني واعتماد التقييم من قبل الخبراء,  و استغرق تطبيق التجربة (6) اسابيع بواقع (1) تعليمية في الاسبوع من يوم الثلاثاء , وبعد الانتهاء من تطبيق التجربة الرئيسة تم معالجة البيانات احصائيا لمتغيرات البحث وتوصل الباحث الى استنتاجات هي الفاعلية الإيجابية للمنهج التعليمي للمجموعة التجريبية باستخدام استراتيجية المساجلة الحلقية ومنهج المجموعة الضابطة المتبع في تعلم مهارات البحث التابعة. وتفوق المنهج التعليمي للمجموعة التجريبية على المنهج المتبع للمجموعة الضابطة.

التنزيلات

منشور

2024-02-28