أثر استخدام استراتيجية الطاولة المستديرة في تعلم كتابة التمرين البدني لطلاب المرحلة الرابعة
الملخص
شهدت والتربية الرياضية تطورا كبيرا في مختلف المستويات ومعظم الالعاب الرياضية، ولكي ترتقي الدول في تطوير المجال الرياضي والوصول الى المستويات لابد من ايجاد طرائق واساليب حديثة لتعليم المهارات الاساسية وتطويرها باستخدام افضل الطرائق والاساليب التعليمية مبتعدين عن الطرائق والاساليب المتبعة، ولا يخفى اثر استخدام الاستراتيجيات والوسائل التعليمية الحديثة التي تساعد على فهم الاشياء وعلاقتها مع بعضها وكذلك مساعدتها على تنظيم تفكير المتعلم في مواقف تعليمية او حياتية اخرى بل انها تساعد على بلورة فكره العلمي المنظم وضرورة حل مشكلاته خطوة بخطوة بعد تحديدها، ومن خلال خبرة الباحثتان كونهما تدريسيات في كلية التربية الاساسية/ قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة لاحظن وجود ضعف لدى الطلاب في كتابة التمرين البدني، ﻟذا قررت الباحثتان اﻟﺨوض ﻓﻲ ﻫذﻩ اﻟﻤﺸﻛﻠﺔ ﻤن ﺨﻼﻝ اﺴﺘﺨدام استراتيجية الطاولة المستديرة ودورها في تعلم كتابة التمرين البدني، وتمثلت العينة بطلاب المرحلة الرابعة لكلية التربية الاساسية/قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة. وبعد تحليل النتائج توصلت الباحثتان إلى استنتاجات أهمها، ان لاستراتيجية الطاولة المستديرة دور فعال في تطوير طلاب المرحلة الرابعة في كتابة التمرين البدني.