أثر برنامج تعليمي باستخدام الوسائط فائقة التداخل في تعلم وانجاز الوثبة الثلاثية للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v17i3.166-186الكلمات المفتاحية:
برنامج تعليمي، الوسائط فائقة التداخل، الوثب الثلاثيةالملخص
تبلورت مشكلة البحث في استثمار عدد الوحدات التعليمية المخصصة لفعالية الوثب الثلاثية في رفع كمية التعلم التطبيقي والمعرفي وذلك باستخدام برنامج (Hypermedia) .
وكانت أهداف البحث هي :
1- إعداد برنامج تعليمي باستخدام الوسائط فائقة التداخل لفعالية الوثبة الثلاثية .
2- معرفة اثر البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الوسائط فائقة التداخل في تعلم واحتفاظ فعالية الوثبة الثلاثية (الأداء الفني والانجاز) لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة . الجامعة المستنصرية .
وبما يخص إجراءات البحث حيث كانت عينة البحث طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة . الجامعة المستنصرية وكذلك على خطوات إعداد وسائط فائقة التداخل بالإضافة إلى اختبارات الأداء الفني والانجاز وعلى ضوء هذا فقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم (المجموعات المتكافئة) وكذلك استخدم الوسائل الإحصائية وكان أهمها اختبار ليفين , اختبار (t) للعينات المرتبطة , اختبار (t) للعينات المستقلة .
وأخيرا توصل الباحث إلى عدة استنتاجات منها :
1- حقق البرنامج المعد باستخدام وسائط فائقة التداخل تحسنا معنويا في مستوى الاداء الفني والانجاز في فعالية الوثبة الثلاثية لدى إفراد المجموعة التجريبية .
2- حقق البرنامج المعد وسائط فائقة التداخل احتفاظاً جيداً لدى إفراد المجموعة التجريبية .