تأثير أنموذج درايفر في إداء بعض مهارات الشريط الثعباني بالجمناستك الايقاعي لطالبات المرحلة الثالثة
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v17i4.608-634الكلمات المفتاحية:
أنموذج درايفر، مهارات الشريط الثعباني، الجمناستك الايقاعيالملخص
ان الاهتمام بالعملية التعليمية والارتقاء بها اصبح الشغل الشاغل للمؤسسات التربوية والتعليمية والعديد من الباحثين لأجل تسهيل عملية تقديم المعلومات للطالبات وتطوير المهارات مما يتطلب عدم الإبقاء على تقديم المعلومات من قبل المدرسة فقط لذا يجب إيجاد نماذج تدريس حديثة ينتقل فيها مركز النشاط في عملية التعليم من المدرسة الى الطالبة لكونه احد محاور العملية التعليمية وهذا كله يتم وفق انموذج يحتوى على خطوات منظمة ومخططة وهادفة تسير على وفقها المدرسة للوصول الى غاياتها ، وبناء على ذلك نحن بحاجة الى نماذج تدريسية جديدة وحديثة تطبق في مجال التربية الرياضية مثل انموذج درايفر لكونها تساعد على تعلم واتقان أداء المهارات ومنها مهارات الشريط الثعباني في الجمناستك الايقاعي للوصول الى افضل أداء يضمن تعلم واتقان المهارة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة . ويهدف البحث الى التعرف على تأثير انموذج الدرايفر في أداء بعض مهارات الشريط الثعباني لطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة-جامعة كربلاء. كذلك التعرف على افضلية التأثير بين انموذج درايفر مقابل الأسلوب المتبع من قبل مدرسة المادة في الدافع المعرفي وأداء بعض مهارات الشريط الثعباني بالجمناستك الايقاعي للطالبات.