تأثير انموذج وودز في التحصيل المعرفي لمواد القانون الدولي بكرة اليد للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v17i4.375-396الكلمات المفتاحية:
انموذج وودز، التحصيل المعرفي، القانون الدولي بالملخص
هدف الدراسة الحالية الى اعداد وحدات تعليمية بأنموذج وودز والتحصيل المعرفي لمواد القانون الدولي بكرة اليد للطلاب. والتعرف على تأثير انموذج وودز في التحصيل المعرفي لمواد القانون الدولي بكرة اليد للطلاب. وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة. واشتمل مجتمع البحث على طلاب المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء للعام الدراسي (2023-2024). حيث بلغ عددهم (88) طالب، اما عينة البحث فقد بلغت (32) طالبا اذ تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، وتم تقسيمهم الى مجموعتين بواقع (16) طالب لكل مجموعة. وتم معالجة البيانات احصائيا للمتغيرات المبحوثة باستخدام الحقيبة الإحصائية (Spss). وقد استنتج الباحثان ان لأنموذج وودز الاثر الإيجابي في تفوق ورفع مستوى المجموعة التجريبية في التحصيل المعرفي لمواد القانون الدولي بكرة اليد للطلاب. وأوصى الباحثان بضرورة الاعتماد على النماذج التدريسية التي يعد المتعلمين محورها الأساسي من اجل تحقيق أفضل النتائج.