تأثير منهج تعليمي باستخدام انموذج (درايفر) في تعلم مهارة قفز فتحا على حصان القفز في الجمناستك
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v17i4.493-504الكلمات المفتاحية:
المنهج التعليمي، اسلوب درايف، مهارة قفز فتحاالملخص
هدف البحث الى التعرف على الفروقات بين الاختبارات القبلية والبعدية لتأثير منهج تعليمي باستخدام انموذج (درايفر) في مهارة قفز فتحا على جهاز حصان القفز، واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة ومشكلة البحث واشتمل مجتمع وعينة البحث على طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الثالثة والبالغ عددهم (14) طالب وتم تقسيمهم الى مجموعتين (تجريبية وضابطة)، وتم استبعاد (2) طالب لغرض التجربة الاستطلاعية، وتم إجراء التجربة الاستطلاعية للمنهج التعليمي وفق اسلوب درايفر على مجتمع البحث، لمعرفة مدى ملائمة وصلاحية لتعلم مهارة قفزة فتحا على حصان القفز. وقد تم اجراء الاختبارين القبلي والبعدي على عينة البحث، حيث استغرقت مدة البرنامج (5) اسابيع وبواقع وحدتين تعليميتين في الاسبوع. وتم معالجة البيانات الاحصائية عن طريق الحقيبة الاحصائية (spss).