أثر الحقيبة التعليمية الارشادية في تعلم السباحة الحرة للطلاب

المؤلفون

  • علي عيدان مهدي كاظم العراق. جامعة بابل. كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • أ.د. هيثم حسين عبد حسن العراق. جامعة بابل. كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v17i4.1379-1388

الكلمات المفتاحية:

الحقيبة التعليمية، الارشادية، السباحة الحرة

الملخص

تعد الحقيبة التعليمية إحدى وسائل التعليم الذاتي، وهي نظام تعليمي ذو محتوى يساعد المتعلمين في تحقيق الأهداف التعليمية ذاتياً وحسب قدراتهم وحاجاتهم. حيث تساعد في التعلم ذاتيا على وفق خطوات متدرجة من السهل إلى الصعب بحيث تقود المتعلم وتسهل عليه عملية التعلم ذاتياً. ويعد الارشاد النفسي عملية منظمة ومخططة تهدف إلى مساعدة المتعلم لكي يفهم ذاته ويعرف قدراته ويطور مهاراته ويحل مشكلاته ويحقق أهدافه في إطار القيم المجتمعية والأهداف العامة للتعليم في المجتمع ومن ثم تحقيق التوافق النفسي والتربوي والمهني والاجتماعي للمسترشد. مما جاء اعلاه تتجلى اهمية البحث المتمثلة باستعمال وسيلة تعليمية تتضمن جوانب تعليمية ونفسية لخلق بيئة تلائم المتعلمين وتختصر الجهد والوقت في تعلم السباحة الحرة للطلاب.

التنزيلات

منشور

2024-08-28