أثر الحقيبة التعليمية الارشادية في تعلم السباحة الحرة للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v17i4.1379-1388الكلمات المفتاحية:
الحقيبة التعليمية، الارشادية، السباحة الحرةالملخص
تعد الحقيبة التعليمية إحدى وسائل التعليم الذاتي، وهي نظام تعليمي ذو محتوى يساعد المتعلمين في تحقيق الأهداف التعليمية ذاتياً وحسب قدراتهم وحاجاتهم. حيث تساعد في التعلم ذاتيا على وفق خطوات متدرجة من السهل إلى الصعب بحيث تقود المتعلم وتسهل عليه عملية التعلم ذاتياً. ويعد الارشاد النفسي عملية منظمة ومخططة تهدف إلى مساعدة المتعلم لكي يفهم ذاته ويعرف قدراته ويطور مهاراته ويحل مشكلاته ويحقق أهدافه في إطار القيم المجتمعية والأهداف العامة للتعليم في المجتمع ومن ثم تحقيق التوافق النفسي والتربوي والمهني والاجتماعي للمسترشد. مما جاء اعلاه تتجلى اهمية البحث المتمثلة باستعمال وسيلة تعليمية تتضمن جوانب تعليمية ونفسية لخلق بيئة تلائم المتعلمين وتختصر الجهد والوقت في تعلم السباحة الحرة للطلاب.