تأثير طريقتي تدريسي المنافسة الفردية الذاتية والمحاكاة الذاتية في اكتساب الاداء الفني لبعض المهارات المركبة بكرة اليد لطلاب
الكلمات المفتاحية:
المنافسة الفردية الذاتية،، المحاكاة الذاتية، الاداء الفنيالملخص
تتجلى اهمية البحث ومن هنا جاءت أهمية البحث للارتقاء بمستوى تعليم الاداء المهاري المركب من ناحية السرعة في لعبة كرة اليد وفق طرائق تدريسية صحيحة تساعد على الاعتماد الذاتي في التعليم سواء في المنافسة او المحاكاة والتي يعتبران طريقتان مختلفتان في التطبيق والاداء ولكنهما يعطيان هدف واحد للتعلم.
ويهدف البحث الى التعرف على تأثير طريقتي تدريسي المنافسة الفردية الذاتية والمحاكاة الذاتية في اكتساب الاداء الفني لبعض المهارات المركبة بكرة اليد لطلاب.
واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم المجموعات المتكافئة (مجموعتين تجريبية) وتم تحديد عينة البحث بعينة الطلبة المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة صلاح الدين وتم اختيار الاختبارات المقننة لقياس سرعة الاداء المهاري المركب وكذلك اجراء التجارب الاستطلاعية المهمة والتجريبية الميدانية وتطبيق طريقتي التدريس ومعرفة تأثيرهما والمقارنة بينهما باستعمال الوسائل الاحصائية المطلوبة.