تأثير وحدات تعليمية باستخدام جهاز مصنع وتقنية VR BOX في تعلم مهارة التعلق المقلوب على جهاز الحلق للطلاب

المؤلفون

  • عباس شلال خليل العراق. جامعة ديالى. كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • أ.د. ناظم احمد عكاب

الملخص

 تعتبر لعبة الجمناستك من الألعاب التي تجذب الجمهور والممارسين من حيث تعدد أجهزتها ومهاراتها الحركية واختلافها من حيث مستويات الصعوبة والأداء الفني فضلا عن المتطلبات البدنية للمهارات وكذلك فان تنوع الأجهزة المكونة لها تعطي اكثر جاذبية اذ تتكون من ستة أجهزة وكل جهاز يحمل خصوصية في الأداء ,ومن خلال اطلاع الباحثان على عدد مختلف من البحوث والدراسات ومن خلال المقابلة الشخصية للتدريسيين والمختصين في لعبة الجمناستك، وجد الباحثان صعوبة لدى الطلبة في تعلم بعض المهارات الأساسية على جهاز الحلق كون هذا الجهاز يمتاز بصعوبة الاداء ويعتمد على عضلات الجزء العلوي بالدرجة الأولى والاساسية.اذ تكمن أهمية البحث في اعداد وحدات تعليمية وتصنيع جهاز حلق مصمم وكذلك استخدام تقنية VR BOX  حديثة تمكن المتعلم من اكتساب التصور الدقيق للمهارات وكذلك وسائل تمكنه من تحقيق الممارسة والتي تعتبر شرطا مهما في عملية التعلم للمهارات الرياضي بشكل عام ومهارات الجمناستك بشكل خاص.هدفت الدراسة الى اعداد وحدات تعليمية باستخدام جهاز مصنع وتقنية VR     BOX في تعلم مهارة التعلق المقلوب من المرجحة على جهاز الحلق لطلاب المرحلة الثالثة في التربية البدنية وعلوم الرياضة، التعرف على تأثير الوحدات التعليمية باستخدام جهاز مصنع وتقنيةVR BOX في تعلم مهارة التعلق المقلوب من المرجحة على جهاز الحلق لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، التعرف على افضلية المجموعتين في تعلم مهارة التعلق المقلوب من المرجحة على جهاز الحلق، اعداد تمرينات خاصة لتعلم مهارة التعلق المقلوب من المرجحة على جهاز الحلق للطلاب في كليه التربية البدنية وعلوم رياضه جامعه ديالى.

منشور

2024-10-28