تأثير تمرينات خاصة باستخدام اسلوب كارول في تنمية مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة قدم الصالات لطلاب الصف الثالث المتوسط
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v17i5.644-668الكلمات المفتاحية:
اسلوب كارول، مهارتي الدحرجة والتهديف، كرة القدمالملخص
تأتي اهمية البحث من خلال اتباع الاساليب العلمية الحديثة والاسلوب العلمي الصحيح في التدرج والانتقال بالتعلم من السهل الى الصعب وادخال عامل التشويق من خلال الحالات المشابهة لحالات اللعب والتي قد تزيد من تعلم الطلاب بشكل افضل من الطريقة المتبعة ( الامرية ) ، تكمن مشكلة البحث في تنمية مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم الصالات للصف الثالث المتوسط ومن خلال خبرة الباحث لكونه قد مارس ودرب اللعبة لسنوات طويلة لأكثر من (8) سنوات قد استطاع تشخيص هذا الضعف وتشخيص سببه الذي هو بقاء الاساليب القديمة التي اصبحت لا تتلاءم مع التغيرات السريعة أو التطور الحاصل في اللعبة والعملية التعليمية .ان استخدام التمرينات المتنوعة بأسلوب كارول في مرحلة الاعداد الخاص لهُ الاثر الايجابي والفعال في تنمية مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم الصالات، وبعد الانتهاء من التجربة أجريت الاختبارات البعدية وتم معالجتها إحصائياً. وتم الحصول على النتائج وفي ضوئها استنتج الباحث ان للتمرينات المعدة باستخدام اسلوب كارول كان لها اثراً كبيراً جداً وفعالاً في تنمية مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم الصالات لطلاب الصف الثالث المتوسط، وأوصى الباحث بضرورة استعمال اسلوب كارول في عملية تعلم المهارات الرياضية ولمختلف المراحل العمرية.