فاعلية برنامج تعليمي بالألغاز الصورية في تعلم الاشارات التحكيمية بكرة القدم للطلاب

المؤلفون

  • حسن عزيز جليل كاظم العراق. جامعة كربلاء. كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • أ.د. سامر عبد الهادي احمد
  • أ.م. د محمد جابر كاظم

الكلمات المفتاحية:

برنامج تعليمي، الألغاز الصورية، الاشارات التحكيمية

الملخص

هدف البحث الى اعداد وحدات تعليمية (بالألغاز الصورية) في تعلم الاشارات التحكيمية بكرة القدم للطلاب جامعة كربلاء المرحلة الثالثة، والتعرف على تأثير استخدام الالغاز الصورية في تعلم الاشارات التحكيمية بكرة القدم للطلاب. واستخدم الباحثون المنهج التجريبي، وذلك لملائمته لطبيعة عينة البحث، وبتصميم المجموعتين المتكافئتين التجريبية والضابطة ذات الاختبارات القبلية والبعدية. واشتمل مجتمع البحث على طلاب المرحلة الثالثة في جامعة كربلاء (البنين)– محافظة كربلاء للعام الدراسي (2023-2024)، وتم اختيار شعبتين منا بالطريقة العشوائية (القرعة) لتمثيل عينة البحث الرئيسية وهي شعبة (إ، ب)، اذ مثلت شعبة (أ) المجموعة التجريبية وشعبة (ب) المجموعة الضابطة، وتم اختيار (30) طالب منها عينة للبحث وبواقع (15) طالب للمجموعة التجريبية و(15) طالب للمجموعة الضابطة، و(10) طلاب عينة استطلاعية تم اختيارهن بالطريقة العشوائية البسيطة.

منشور

2024-10-28