أثر أسلوبي التنافس المقارن والجماعي باستخدام الوسائط المتعددة في تطوير أداء مهارتي الاعداد والكبس بتنس كرة قدم

المؤلفون

  • م.م. ياسر شهيد عبد الرحمن العراق. المديرية العامة لتربية ديالى
  • م.م. بكر باسل كامل

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v17i5.769-779

الكلمات المفتاحية:

التنافس المقارن، مهارة الاعداد، الكبس

الملخص

يهدف البحث الى معرفة تأثير أسلوبي التنافس المقارن والجماعي باستخدام الوسائط المتعددة في تطوير أداء بعض المهارات الأساسية للشباب بتنس كرة قدم. معرفة أفضل أسلوب تنافسي باستخدام الوسائط المتعددة في تطوير أداء بعض المهارات الأساسية للشباب بتنس كرة قدم. اما فرضا البحث هنالك تأثير معنوي لأسلوبي التنافس المقارن والجماعي باستخدام الوسائط المتعددة في تطوير أداء بعض المهارات الأساسية للشباب بتنس كرة قدم. هناك فروق معنوية بين أسلوبي التنافس المقارن والجماعي في تطوير أداء بعض المهارات الأساسية للشباب بتنس كرة قدم ولصالح الأسلوب الجماعي. واستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة ومشكلة البحث، وبناءا على ذلك استخدم الباحثان التصميم للمجموعتين التجريبيتين ذات الاختبار القبلي والبعدي اما عينة البحث فقد اشتملت على (18) لاعب مقسمين الى مجموعتين متساوية وبعد الانتهاء من التجربة الرئيسية والاختبارات تم استخدام برنامج (spss) لمعالجات البيانات الاحصائية للوصول الى النتائج. الفلكس الملون للتسلسل الحركي للمهارات، عرض النموذج الحي) في تطوير المهارات الأساسية الأخرى.

منشور

2024-10-28