تأثير وحدات تعليمية باستخدام وسائل الكترونية في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة قدم الصالات
الكلمات المفتاحية:
وحدات تعليمية، وسائل الكترونية، مهارة الدحرجةالملخص
هدف البحث إعداد وحدات تعليمية باستخدام وسائل الكترونية في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة قدم الصالات، التعرف على تأثير الوحدات التعليمية باستخدام وسائل الكترونية في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة قدم الصالات، استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة، اختير مجتمع البحث بالطريقة العمدية وهم طالبات المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي 2023/2024 مقسمين إلى شعبتين (و، ز) البالغ عددهن (65) طالبة، واختير عينة البحث عن طريق القرعة شعبة (و) لتمثل المجموعة التجريبية واما الشعبة (ز) فقد مثلت المجموعة الضابطة وبواقع (30) طالبة لكل مجموعة بعد استبعاد افراد التجربة الاستطلاعية والطالبات الراسبات في العام الدراسي السابق ولاعبات منتخب الكلية البالغ عددهن (2) لاعبة. ومن خلال النتائج التي ظهرت توصلت الباحثتان إلى أن للوحدات التعليمية باستخدام وسائل الكترونية الأثر الإيجابي في تعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة قدم الصالات للطالبات، تفوق افراد المجموعة التجريبية التي استخدمت الوحدات التعليمية باستخدام وسائل الكترونية على المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي ولرفع مستوى العملية التعليمية من خلال استخدام التقنيات الحديثة، وتوصي الباحثتان بضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية من خلال استخدام التقنيات الحديثة في عملية التعليم، اجراء من خلال تطبيق الوحدات التعليمية باستخدام التعليم الالكتروني في تعلم مهارات أخرى بكرة قدم الصالات للطالبات.