أثر تمرينات مقترحة بالأسلوب الذهني المباشر في تطوير دقة بعض المهارات الاساسية بكرة قدم الصالات للطلاب

المؤلفون

  • م.د. محمد علي حسين العراق. المديرية العامة لتربية بابل

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v17i6.141-156

الكلمات المفتاحية:

تمرينات مقترحة، الأسلوب الذهني المباشر، قدم الصالات

الملخص

تعد كرة قدم الصالات احدى الالعاب الفرقية المحببة لدى اغلب طبقات المجتمع، وكان عدد الممارسين في بدء نشوؤها يقتصر على فئات معينة، ولكونها لعبة سريعة في مساحة صغيرة تحتاج الى احساس عالي في اداء المهارات، وهناك ارتباط كبير بين نوع المهارة وكيفية ممارستها، ولهذا السبب توجه القائمين بالعمل الميداني إلى الاهتمام بالبحث واستخدام طرق واساليب جديدة. وهدف البحث الى اعداد تمرينات مقترحة بالأسلوب الذهني المباشر في تطوير دقة بعض المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطلاب، معرفة تأثير التمرينات المقترحة بالأسلوب الذهني المباشر في تطوير دقة بعض المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطلاب. واستخدم الباحث المنهج التجريبي (بتصميم المجموعتين) باستخدام الاختبار القبلي والبعدي على طلاب الخامس العلمي في اعدادية الهاشمية للبنين في قضاء الهاشمية محافظة بابل، للعام الدراسي 2023-2024 والبالغ عددهم (30) طالباً، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة.

منشور

2024-12-28