ادارة الرياضة ودور الدولة في تطوير الرياضة وجعلها كعمل تجاري
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v17i6.311-320الملخص
يتناول هذا البحث إدارة الرياضة ودور الدولة في تطويرها كعمل تجاري. يستعرض البحث استراتيجيات التعاون بين الدولة والقطاع الخاص لتعزيز الأنشطة الرياضية، ويبرز أهمية الاستثمار في الرياضة كوسيلة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية ويتضمن البحث أساليب التسويق الفعالة التي يمكن تبنيها لتعزيز الوعي الرياضي وزيادة المشاركة، بالإضافة إلى دراسة تأثير هذه الأنشطة على المجتمع. كما يشير إلى ضرورة وجود بيئة تشريعية تدعم تطوير الرياضة وتعزز من دورها كصناعة.