أهم القدرات الادراكية والحركية وعلاقتهما بالأداء المهاري والرضا الحركي بالسباحة الحرة لدى طالبات الكلية
الكلمات المفتاحية:
الادراكية والحركية، الأداء المهاري، الرضا الحركيالملخص
يهدف البحث الى التعرف على مستوى القدرات الادراكية والحركية والاداء المهاري ودرجات الرضا الحركي لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة السليمانية. وكذألك التعرف على نوع العلاقة بين أهم القدرات الادراكية ومستوى الاداء المهاري والرضا الحركي بالسباحة الحرة ولدى عينة البحث. والتعرف على نوع العلاقة بين أهم القدرات الحركية ومستوى الاداء المهاري والرضا الحركي بالسباحة الحرة ولدى عينة البحث. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بأسلوب العلاقات الارتباطية وتم تحديد مجتمع البحث البالغ عددهن (٣٢) طالبة من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية بجامعة السليمانية، وبعد استبعاد الممارسات والغائبات واللواتي شاركن في التجربة الاستطلاعية والذي بلغ عددهن (٥) طالبة، اصبحت عدد عينة البحث (٢٧) طالبة، واستعانت الباحثة بعدد من الاجهزة والأدوات ووسائل جمع المعلومات. ومن ثم تم تحديد متغيرات البحث الاختبارات الملائمة لقياسهما، واجراء التجارب الاستطلاعية والتجربة الرئيسية. ومعالجة البيانات بالوسائل الاخصائية المناسبة (الوسط الحسابي، الانحراف المعياري، معامل الارتباط البسيط).