دراسة واقع التفكير الايجابي لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في مركز محافظة كربلاء
الكلمات المفتاحية:
واقع التفكير الإيجابي، المدرسين، التربية الرياضيةالملخص
تجلت مشكلة البحث حول أهمية دراسة واقع التفكير الايجابي لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية كونها تعد من اهم ميادين اساسيات السلوك التعليمي والتربوي للمدرس، ولكون ان مهنة التدريس هي المصدر الاساس الذي، يمد المهن الاخرى وترفد كل مجالات الحياة بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة وتعتمد في ممارستها على النشاط العقلي والجسمي والنفسي والاجتماعي فضلا عن الرغبة والاستعداد، والالمام، بنوع المعرفة المتخصصة. ويهدف البحث الى التعرف على واقع التفكير، الايجابي لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في مديرية تربية محافظة كربلاء) واستخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة ومشكلة البحث واشتمل مجتمع البحث على مدرسي ومدرسات المدارس الحكومية والاهلية في مديرية التربية في محافظة كربلاء وبعد جمع البيانات وتحليلها ومناقشتها توصل الباحث الى عدة استنتاجات أهمها) تمتع المدرسين والمدرسات في مركز محافظة كربلاء بمستوى مرتفع من التفكير الإيجابي. كما توصل الباحث إلى عدة توصيات أهمها. الاستفادة من نتائج الدراسة الحالية ولاسيما أداة القياس في قياس التفكير الايجابي لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية.