دور التدريسين في تنمية المهارات القيادية لدى طلبة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة
DOI:
https://doi.org/10.33170/10.33170/volالكلمات المفتاحية:
طلبة، المهارات القيادية، دور التدريسينالملخص
تم اجراء البحث الحالي من قبل الباحثة للتعرف على دور تدريسي قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في تنمية وتطوير المهارات القيادية لدى طلبة القسم , اذ استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي من خلال بناء مقياس للمهارات القيادية , وتم تطبيقه على عينة من طلبة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية , اذ بلغت العينة الكلية للدراسة (180) طالب من اصل مجتمع عدده (533) طالب وبعد اكمال عملية بناء المقياس من خلال خطوات بناء المقاييس العلمية , واستيفائه للشروط العلمية الخاصة بالبحوث العلمية من (صدق – ثبات – موضوعية) , تم توزيعه على العينة بمساعدة فريق العمل وبعد الاجابة على هذه الاستبانة من قبل المفحوصين , تم اجراء العمليات الاحصائية على البيانات المستحصلة .