تأثير أنموذج Barman بمصاحبة تمارين توافقية في تطوير مهارتي الابعاد والشبكة الأماميتان بالريشة الطائرة للطالبات
DOI:
https://doi.org/10.33170/10.33170/volالكلمات المفتاحية:
أنموذج Barman، تمارين توافقية، مهارتي الابعاد والشبكة، الريشة الطائرة.الملخص
هدفت الدراسة الحالية الى اعداد وحدات تعليمية وفق أنموذج Barman بمصاحبة تمارين توافقية في تطوير مهارتي الابعاد والشبكة الأماميتان بالريشة الطائرة للطالبات ، وكذلك أعداد تمارين توافقية في تطوير مهارتي الابعاد والشبكة الأماميتان بالريشة الطائرة للطالبات ، والتعرف على تأثير أنموذج Barman بمصاحبة تمارين توافقية في تطوير مهارتي الابعاد والشبكة الأماميتان بالريشة الطائرة للطالبات ، وكذلك التعرف على افضلية التأثير بين انموذج Barman والية التدريس المتبعة من مدرس المادة في تطوير مهارتي الابعاد والشبكة الاماميتان بالريشة الطائرة للطالبات .
وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين (التجريبية والضابطة)، وتمثل مجتمع البحث بطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء حيث بلغ (73) طالباً، اما عينة البحث فقد بلغت (24) طالبة اذ تم اختيارهم بطريقة عشوائية وتم تقسيمهم الى مجموعتين وبواقع (12) طالبة في كل مجموعة، حيث تم تدريس المجموعة التجريبية بأنموذج Barman المصاحبة بالتمارين التوافقية ، اما المجموعة الضابطة فتم حسب الية التدريس المتبعة من قبل المدرس. وتم معالجة البيانات احصائياً للمتغيرات المبحوثة باستخدام الحقيبة الاحصائية (SPSS) تحقيقاً لا هداف البحث