تأثير أساليب عرض متنوعة في تعلم مهارة الضرب الساحق بالكرة الطائرة للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.33170/10.33170/volالملخص
هدف البحث إلى التعرف على تأثير أساليب العرض المتنوعة في تعلم مهارة الضرب الساحق بالكرة الطائرة ، تكونت عينة من طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية جامعة بابل للعام الدراسي (2020–2021) وبلغ عددهم (40) طالبا تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين احدهما تجريبية استخدمت أساليب العرض المتنوعة والأخرى ضابطة استخدمت الأسلوب المتبع ، واختيرت الاختبارات الملائمة مع إجراء تجربة استطلاعية على مجموعة بعدد (15) طالبا من خارج عينة البحث الأساسية ومن ثم إجراء الاختبارات القبلية على المجموعتين وبعدها تطبيق أساليب العرض المتنوعة ضمن الوحدات التعليمية والبالغ عددها (8) وحدات في مدة (4) أسابيع وكان زمن الوحدة الواحدة هو (90) دقيقة بعدها أجريت الاختبارات البعدية ، ومن ثم معالجة نتائج البحث باستخدام الوسائل الإحصائية المناسبة ، وتم التوصل الى الاستنتاجات كان أهمها إن لأساليب العرض المتنوعة تأثير ايجابي في تعلم الأداء الفني والدقة لمهارة الضرب الساحق بالكرة الطائرة ، كذلك إن أساليب العرض المتنوعة كانت هي الأفضل في تعلم المهارة من الأسلوب المتبع ، ومن اهم التوصيات هي ضرورة استخدام أساليب العرض المتنوعة في تعلم مهارات الكرة الطائرة من اجل التعرف عن مدى تأثيرها في تعلم تلك المهارات .