تأثير اسلوب المحطات وفق التعلم التعاونى والذاتي في اكتساب بعض المهارات الاساسية للطلاب بكرة السلة

المؤلفون

  • م.م. علي اشهاب عبد الحسين
  • م. فاطمة احمد كاظم

DOI:

https://doi.org/10.33170/10.33170/vol

الملخص

تأثير استخدام اسلوب المحطات وفق التعلم التعاوني والذاتي والأسلوب الامري(المتبع) في إكساب بعض المهارات

الأساسية بكرة السلة. الفروق في الاختبار ألبعدي بين المجاميع الثلاث(التجريبية الأولى ، والتجريبية الثانية ،

والضابطة) في إكساب بعض المهارات الأساسية بكرة السلة.

واستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث. وتمثلت عينة البحث طلاب السنة الدراسية الأولى لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والبالغ عددهم (48) طالبا وبواقع (16) طالبا لكل مجموعة إذ درست المجموعة التجريبية الأولى بأسلوب المحطات وفق التعلم التعاوني والمجموعة التجريبية الثانية درست بأسلوب المحطات وفق التعلم الذاتي والمجموعة الضابطة درست بالأسلوب الامري المتبع. وتم إجراء التكافؤ بين أفراد المجموعات في متغيرات (العمر، الطول ، الكتلة ، والصفات البدنية المؤثرة ، المهارات المراد تعلمها). أما أدوات البحث فتمثلت بالاختبارات المهارية المحددة في كرة السلة (المناولة والاستلام - الطبطبة – التصويب). وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج تم إجراء الاختبارات البعدية، وبعد جمع البيانات وتفريغها ومعالجتها بالوسائل الإحصائية المناسبة(اختبار

ت للعينات المترابطة وتحليل تباين أحادي الاتجاه واختبار الأقل فرق  

التنزيلات

منشور

2022-04-28