رؤية مقترحة لاستخدام برنامج بلكيرز(Plickers) من منظور التعليم الالكتروني وجائحة كورونا لتقييم بعض مهارات كرة القدم

المؤلفون

  • أ.م.د. علي الطاهر حسين رمضان
  • د. محمد عاصم غازي

DOI:

https://doi.org/10.33170/10.33170/vol

الملخص

يصبح دمج التكنولوجيا في الفصول الدراسية ضرورة للتدريس الفعال الذي يحسن التعلم ،

وتهدف الدراسة الي كيفية التعامل مع  برنامج بليكرز ، وكيفية تطبيق برنامج بلكيرز في تقييم بعض مهارات كرة القدم ، معرفة نسب التحسن في التقييم من خلال استخدام برنامج بلكيرز واستخدم الباحثان المنهج الوصفي لتلك الدراسة وكانت عينة الدراسة تكونت من تلاميذ المرحلة الابتدائية بالصف السادس واستخدم الباحثان حزمة المعالجات الاحصائية من معامل الالتواء والتفلطح وحساب نسبة التحسن......، وكانت الاستنتاجات القدرة علي تطبيق تقنية بلكيرزفي تقييم بعض مهارات كرة القدم ، والقدرة علي استخدام تقنية التقييم والتغذية الراجعة من خلال تقنية (بلكيرز) ، وجود نسبة تحسن عند استخدام برنامج بلكيرز جاءت التوصيات  بـ - تطبيق برنامج وبلكيرز في التعلم الحركي للمهارات الاساسية وخلال بعض مهارات كرة القدم ، تطبيق برنامج بلكيرز في مجالات للتقييم ، توجيه أنظار التربويين إلي اهمية استخدام برنامج اوبلكيزر في العمليات التعليمية

التنزيلات

منشور

2022-04-28