تأثير استخدام التعليم المدمج وفق التعليم الالكتروني، وبعض الوسائط المتعددة في تطوير بعض المهارات الهجومية بكرة القدم لطلاب المدارس الثانوية

المؤلفون

  • م. د. حازم نوري كاطع العراق. وزارة التربية. مديرية تربية ميسان

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v17i1.56-75

الكلمات المفتاحية:

التعليم المدمج، التعليم الالكتروني، الوسائط المتعددة، المهارات الهجومية بكرة القدم

الملخص

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف على اثر استخدام التعليم المدمج وفق التعليم الالكتروني والتطبيق العملي في تطوير بعض المهارات الهجومية والدفاعية بكرة القدم لطلاب المدارس الثانوية, والتعرف على تأثير البرنامج التعليمي في تطوير بعض المهارات الهجومية والدفاعية بكرة القدم لطلاب المدارس الثانوية استخدم الباحث المنهج التجريبي للعينات المترابطة للمجموعة الواحدة لملائمتها  لطبيعة الدراسة, وكان مجتمع البحث طلاب المدارس الثانوية , واشتملت عينة البحث على 12 طالب من طلاب الصف الخامس الثانوي تم اختيارهم بالطريقة العشوائية, وتم استخدام مجموعة من الاختبارات المهارية المقننة منها واخرى مصممة من قبل الباحث, ثم إجراء التجارب الاستطلاعية ووضع الاسس العلمية للاختبارات, ثم تم اجراء الاختبارات القبلية, والبرنامج التعليمي المعد من قبل الباحث, والاختبارات البعدية, واستخراج النتائج بالوسائل الإحصائية, ومناقشة النتائج وتحليلها, ثم توصل الباحث الى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي تخدم الدراسة.

 

التنزيلات

منشور

2024-02-28