فاعلية استخدام التعليم المتمايز وفقا لنموذج فارك في تعلم مهارة القفزة المتكورة ضما على جهاز منصة القفز للطلاب
الملخص
اتسع نطاق التطور الى حد كبير في عصرنا الحالي واكتسبت إنجازاته خصائص جديدة، وأصبحت أهميتها تفوق كل ما تحقق في أي عصر سابق ، وأصبح هذا التقدم العلمي من الخصائص المهمة التي تتميز بها المجتمعات الإنسانية ، والتعليم بمفهومه وغاياته لا شك في أنه يتأثر بمعطيات هذا العصر الامر الذي يؤثر بدوره في تدريس المواد الرياضية بصورة عامة ويهدف البحث الى التعرف على انماط التعلم لعينة البحث لتقسيمهم الى مجاميع وفقا لنموذج فارك ، واعداد استراتيجية تعليمية باستخدام التعليم المتمايز وفقا لنموذج فارك لتعلم مهارة القفزة المتكورة ضما على جهاز منصة القفز لعينة البحث، والتعرف على تأثير فاعلية استخدام استراتيجية التعليم المتمايز وفقا لنموذج فارك في تعلم مهارة القفزة المتكورة ضما على جهاز منصة القفز لعينة البحث، التعرف على أفضلية المجاميع التجريبية في تعلم مهارة القفزة المتكورة ضما على جهاز منصة القفز لعينة البحث. وتم استخدام المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعات المتكافئة على عينة قوامها (34) طالب من المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ، اختيروا عشوائيا من بين (140) طالب، ومن خلال المعالجات الإحصائية.