تأثر تمرينات المقتربات الخططیة واللعب في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v16i6.114-125الكلمات المفتاحية:
التعلم الحركي، التمرينات، المقتربات الخططية، اللعب، المناولة، التصويب، كرة اليدالملخص
اتسم البحث باستخدام تمرينات المقتربات الخططیة واللعب في تعليم الطالبات بعض اشكال مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد. واستُخدِمَ في البحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبارين القبلي والبعدي، وطبقت هذه الدراسة على عينة من طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة البصرة للعام الدراسـي (2021 -2022) والبالغ عدهن (50) طالبة، مقسمة بالتساوي الى مجموعتين ضابطة وتجريبية. واستخدمت الوسائل والأدوات والاختبارات المناسبة والتي تلائم متطلبات البحث، وبعد الحصول على النتائج من الاختبارات تم معالجتها إحصائياً باستخدام الحقيبة الإحصائية (SPSS). وخرجت الدراسة باستنتاجات أهمها: لتمرينات المقتربات الخططية وأسلوب اللعب التأثير الواضح في تعلم اداء مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد لأفراد عينة البحث.