تصميم وحدات تعليمية على وفق المجموعات المرنة لتعلم لبعض المهارات الأساسية في التنس الارضي

المؤلفون

  • م.م. نور علي حسين العراق. الجامعة المستنصرية. كلية التربية الأساسية. قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v16i6.1066-1076

الكلمات المفتاحية:

حدات تعليمية ، المجموعات المرنة ، المهارات الاساسية ، التنس الارضي.

الملخص

تعد استراتيجية المجموعات المرنة من أهم الاستراتيجيات التي يحقق من خلالها تنويع التعليم ، وتمكنه من تفصيل الأنشطة التعليمية لتتلائم مع احتياجات المتعلمين وقدراتهم، كما يحقق من خلالها الأهداف المجتمعية والتنمية الشاملة المتكافئة لجميع المتعلمين على الرغم مما يتواجد بينهم من فروق فردية ،  ومن هنا تبرز أهمية الدراسة في دراسة و تصميم وحدات تعليمية على وفق المجموعات المرنة وعلاقتها بتعلم بعض المهارات الأساسية في التنس الارضي. وهدف البحث الحالي إلى تصميم وحدات تعليمية على وفق المجموعات المرنة وعلاقتها بتعلم بعض المهارات الأساسية في التنس الارضي للعام الدراسي 2022-2023. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بطريقة المجموعتين المتكافئتين لملائمتها لطبيعة مشكلة البحث ومن خلال النتائج فقد توصلت الباحثة أن استعمال استراتيجية المجاميع المرنة اكثر فاعلية من الاسلوب المتبع لتعلم لبعض المهارات الأساسية في التنس الارضي. وأوصت الباحثة ضرورة استعمال استراتيجية المجاميع المرنة في نظام التعليم الاكاديمي لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة .

التنزيلات

منشور

2023-11-28