تأثير استراتيجية الانشطة المتدرجة في مستوى الاداء الفعالية لمراحل الوثب الطويل لدى الطلاب

المؤلفون

  • م. شوخان رمضان توفيق جامعة السليمانية/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • أ.م.د. زه رده شت محمد روؤف جامعة السليمانية/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

DOI:

https://doi.org/10.33170/jocope.v16i7.822-839

الكلمات المفتاحية:

الانشطة المتدرجة , الوثب الطويل , الطلاب

الملخص

الملخص

يهدف البحث التعرف على تأثير الاستراتيجية  الانشطة المتدرجة و اليقظة العقلية ومستوى الاداء  فعالية الوثب الطويل للطلاب المتحقق لهذه الفعالية ، واما منهج البحث  استخدمت الباحثان المنهج التجريبي لملائمتة متطلبات  البحث  ، اذ قام الباحثان بتحديد مجتمج البحث با طلاب المرحلة الاولى با لكلية التربية الاساسية التربية الرياضية باالجامعة السليمانية  ، و بالغ عددهم  (61) طالباً و طالبة ، بواقع (10) طالبة و(51) طالبا, حيث تم اختيار (38) طلاب بشكل عشوائي بواقع (19) طالبا لكل شعبة دراسية عشوائيا، عن طريقة القرعة، وتم توزيعهن على مجموعتين (تجريبية و ضابطة) ، اهم الاستنتاجات البحث : اثبتت إستراتيجية الانشطة المتدرجة والاسلوب المتبع فاعليتهما في تطوير مستوى الاداء  لدى عينة البحث بين الاختبارات القبلية و البعدية ،   و اثبتت إستراتيجية الانشطة المتدرجة فاعليتها  في تطوير مستوى الاداء  لدى عينة البحث بين الاختبارات البعدية لصالح المجموعة التجريبية  .

التنزيلات

منشور

2023-12-28