تأثير استراتيجية الانشطة المتدرجة في مستوى الاداء الفعالية لمراحل الوثب الطويل لدى الطلاب
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v16i7.822-839الكلمات المفتاحية:
الانشطة المتدرجة , الوثب الطويل , الطلابالملخص
الملخص
يهدف البحث التعرف على تأثير الاستراتيجية الانشطة المتدرجة و اليقظة العقلية ومستوى الاداء فعالية الوثب الطويل للطلاب المتحقق لهذه الفعالية ، واما منهج البحث استخدمت الباحثان المنهج التجريبي لملائمتة متطلبات البحث ، اذ قام الباحثان بتحديد مجتمج البحث با طلاب المرحلة الاولى با لكلية التربية الاساسية التربية الرياضية باالجامعة السليمانية ، و بالغ عددهم (61) طالباً و طالبة ، بواقع (10) طالبة و(51) طالبا, حيث تم اختيار (38) طلاب بشكل عشوائي بواقع (19) طالبا لكل شعبة دراسية عشوائيا، عن طريقة القرعة، وتم توزيعهن على مجموعتين (تجريبية و ضابطة) ، اهم الاستنتاجات البحث : اثبتت إستراتيجية الانشطة المتدرجة والاسلوب المتبع فاعليتهما في تطوير مستوى الاداء لدى عينة البحث بين الاختبارات القبلية و البعدية ، و اثبتت إستراتيجية الانشطة المتدرجة فاعليتها في تطوير مستوى الاداء لدى عينة البحث بين الاختبارات البعدية لصالح المجموعة التجريبية .