تأثير انموذج بارمان بمصاحبة العرض المرئي في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.33170/jocope.v17i2.624-638الكلمات المفتاحية:
انموذج بارمان، العرض المرئي، المهارات الاساسية، كرة القدمالملخص
ان الاهتمام بطرائق التدريس ينبثق من الاهتمام بتطوير الطلاب عقليا، وجسميا وروحيا واجتماعيا واخلاقيا، واعدادهم وتأهلهم للدور المتوقع منهم بالمستقبل، وتطور المدرسين مهنيا واعدادهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في اعداد الجيل ، ان اهمية نماذج التدريس الحديثة تكمن في اتجاهات عدة من اهمها جعل المتعلم هوا مصدر القرار ومحور العملية التعليمة وزيادة فعاليته واشراكه في جميع مراحل التعلم من خلال اكتشاف المشكلات وطرح بعض الحلول القابلة للنقاش وايضا عملية التقويم وهذا ما يزيد توسعت فهم الطالب وزيادة عملية التفكير وايضا الوصول الى المعلومات والاحتفاظ بها واستعمالها وقت الحاجة ، لذا ارتأى الباحثون استخدام انموذج بارمان في مجال تدريس مادة كره القدم بالوسائل المرئية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة , والتي قد تساعد في تعلم الطلاب والوصول الى نتائج تعليمية مرغوبة وتطويرها من خلال اكتساب المعلومات اتجاه مادة كرة القدم التي تحتاج الى اعتماد طرائق واساليب تعليمية حديثة . ويهدف البحث الى التعرف على تأثير انموذج بارمان بمصاحبة العرض المرئي في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب