تأثير تمرينات مهارية وفق انموذج كيلر في التحكم الانتباهي وتعلم مهارتي التصويب من الثبات والحركة بكرة السلة للطالبات
الملخص
يهدف البحث الى إعداد التمرينات مهارية وفق انموذج كيلر في التحكم الانتباهي وتعلم مهارتي التصويب من الثبات والحركة بكرة السلة للطالبات والتعرف على تأثير التمرينات مهارة وفق انموذج كيلر في التحكم الانتباهي وتعلم مهارتي التصويب من الثبات والحركة بكرة السلة للطالبات وفي ضوء هدفا البحث وضعت الباحثة فرضيتا البحث هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين في التحكم الانتباهي وتعلم مهارتي التصويب من الثبات والحركة بكرة السلة الطالبات و هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي في التحكم الانتباهي وتعلم مهارتي التصويب من الثبات والحركة بكرة السلة للطالبات وتكمن اهمية البحث بأعداد تمرينات مهارية وفق انموذج كيلر في التحكم الانتباهي وتعلم مهارتي التصويب من الثبات والحركة بكرة السلة للطالبات ايمانا منا بالارتقاء بهذه اللعبة من خلال إعطاء الفرصة بالتساوي لجميع الطالبات و توفير لهن الوقت الكافي لتعلم وكذلك يمكن إعطاءهم وقت إضافي إن لم يكن الوقت المحدد كافي استغرق المنهج التعليمي (8) أسابيع مقسمة إلى (4) أسابيع لتعلم مهارة الرمية الحرة و(4) أسابيع لتعلم مهارة التصويب السلمي بواقع وحدتين تعليميتين في الاسبوع زمن الوحدة التعليمية الواحدة (90) دقيقة، المجموعة الضابطة نفذت الاسلوب التعليمي المتبع من قبل التدريسية.