تقييم مستوى اداء بعض المهارات بالكرة الطائرة لطالبات المرحلة الرابعة
الملخص
تكمن اهميه البحث في تقييم الاداء المهاري لبعض المهارات الارسال من الاسفل المواجه والجانبي واستقبال الارسال في الكرة الطائرة لطالبات المرحلة الرابعة عن طريق تحديد المستويات المعيارية، والتي تكون دليلاً للمختصين في تقييم مستوى الاداء المهاري اعتماداً على الصيغة العلمية والموضوعية وبالتالي تشخيص نقاط القوة واستخدامها في النهوض بعمليه التعلم ومخرجاتها. وهدف البحث هو تحديد مستويات معياريه لبعض المهارات الارسال المواجه والارسال الجانبي واستقبال الارسال في الكرة الطائرة لطالبات المرحلة الثانية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي لملائم طبيعة مشكله البحث، اما عينه البحث فقد بلغت (45) طالبه اختيرت بالطريقة العشوائية، وتم التوصل الى الاستنتاجات التالية:
العينة حققت نسب عالية عن المستوى المعياري في المستوى الثالث (متوسط) في جميع الاختبارات المهارية، والعينة حققت نسب اقل من المستوى المعياري في المستوى الرابع (مقبول) في مهارة الارسال المواجه والجانبي وفي المستوى الاول والرابع في مهارة استقبال الارسال، وتوصي الباحثة بضرورة اعتماد الدرجات المعيارية والمستويات المعيارية في هذه الدراسة في عمليات الاختبار والتقويم والمتابعة للأداء المهاري للطالبات.