مدى تطبيق العدالة التنظيمية لدى إدارة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة من وجهة نظر المنتسبين
الكلمات المفتاحية:
العدالة التنظيمية، ادارة كلية، المنتسبينالملخص
يهدف البحث التعرف على مدى تطبيق العدالة التنظيمية لدى إدارة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة من وجهة نظر المنتسبين من خلال تحديد أبعاد العدالة التنظيمية (العدالة الاجرائية، العدالة التوزيعية، العدالة التفاعلية، العدالة التعاملية، العدالة التقييمية) ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي ، وذلك لملائمته لطبيعة البحث، وقام الباحث باختيار عينة عمدية من منتسبي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى قدرها (80) فرد، واعتمد الباحث على استمارة الاستبيان كأداة أساسية في جمع البيانات ، وكان من أهم النتائج (تلتزم ادارة الكلية بالمعايير الاخلاقية عند اتخاذ القرارات ، توزع الاعمال الادارية بين المنتسبين حسب الحاجة بدقة ، لا توزع الحوافز المادية والمعنوية بعدالة ، لا تتناسب مرتبات المنتسبين وأجورهم ما يمتلكون من مؤهلات ، تشجع ادارة الكلية للمشاركة في الدورات التدريبية والعلمية ،تتعامل ادارة الكلية مع المنتسبين اليها بحسب الانظمة والقوانين) ، وكان من أهم التوصيات العمل على وضع نظام فعال للحوافز المادية والمعنوية وأن تتناسب الحوافز المعطاة مع الجهد المبذول وأن ترتبط بمعدلات الاداء والابداع في العمل وأن تقدم في وقتها المناسب.