تأثير تمرينات أسلوب اللعب والوسائط المتعددة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لدى الطلبة
الكلمات المفتاحية:
أسلوب اللعب، الوسائط المتعددة، المهارات الهجوميةالملخص
تجلت أهمية البحث في اعداد تمرينات بأسلوب اللعب والوسائط المتعددة ومعرفة أثرها في بعض المهارات الهجومية بكرة السلة للطلاب أما مشكلة البحث فقد اختزلتها الباحثان بتساؤلين هما
(هل للتمرينات بأسلوب اللعب لها الاثر في حدوث تطور لدى الطلاب؟ وهل للوسائط المتعددة لها الاثر في تطور المستوى الفني للطلاب؟) ويهدف البحث إلى اعداد تمرينات بأسلوب اللعب والوسائط المتعددة لطلاب المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والتعرف على تأثير التمرينات في تعلم بعض المهارات الاساسية الهجومية بكرة السلة لطلاب المرحلة الرابعة. وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين التجريبية والضابطة لملائمته لطبيعة ومشكلة البحث وتمثل مجتمع البحث بطلاب الدراسات الصباحية المرحلة الرابعة فِي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى للعام الدراسي (2023-2024) والبالغ عددهم (323) طالب مقسمين عَلَى سبع شعب (أ، ب، ج، د، ه، و، ز) الَّذِين مثلوا مجتمع البحث، أَمّا عينة البحث فتمثلت بطلاب (د،ه) الَّذِين تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، والبالغ عددهم (60) تم تقسيمهم الى مجموعتين كل مجموعة 25 مع استبعاد 10 طلاب لأسباب مختلفة.